رياضةعاجل

الأهلى والزمالك يستعدان للقمة 95 في الدوري

كتب محمود الشناوى

تنتظر جماهير الأهلى والزمالك مباراة القمة ال 95 في تاريخ مواجهات القطبين في بطولة الدوري في السابعة مساء الاثنين 15 ابريل على ملعب ستاد القاهرة الدولي المؤجلة من الجولة العاشرة من دوري نايل.

 

تحظى مواجهات الأهلى والزمالك قطبى الكرة المصرية باهتمام جماهيرى كبير في مصر وافريقيا والوطن العربي وتوصف ب كلاسيكو العرب لتاريخ الفريقين الأكبر و الاقدم

في المنطقة العربية والشرق الأوسط وأفريقيا ويمتلك الناديان قاعدة جماهيرية عريضة داخل وخارج مصر.

 

التقى الأهلى والزمالك في العديد من البطولات المحلية والإفريقية ولكن مباراة القمة في دورى الاضواء البطولة الاقدم ولها طعمها الخاص بالنسبة للجماهير ؛ تواجه الفريقان في الدورى في 94 مباراة فاز الأهلى فى 36 لقاء وفاز الزمالك في 21 لقاء وتعادل الفريقان في 37 لقاء .

 

موقف الفريقان في الدوري

يحتل فريق الأهلى المركز ال 9 برصيد 21 نقطة في جدول الدوري خاض 10 مباريات فقط فاز في 6 مباريات وتعادل في ثلاث وخسر مباراة واحدة سجل لاعبيه 23 هدف واستقبلت شباكه 11 هدف ؛ ويأتي فريق الزمالك في المركز ال 12 برصيد 18 نقطة بعد خوض 12 مباراة فاز في 5 مباريات وتعادل في ثلاث وخسر 4 مباريات سجل لاعبيه 20 هدف واستقبلت شباكه 13 هدف.

 

نتائج الفريقين في آخر ثلاث مباريات دورى نايل

فاز فريق الأهلى فى آخر مباراة في الدورى أمام زد بهدف وحيد وبصعوبة في الدقيقة 89 الخميس الماضي وتعادل قبلها أمام إنبى 2/2 و قبلها تلقي الهزيمة الأول والوحيد في المسابقة حتى الآن أمام البنك الاهلي بنتيجة 4/3 .

 

حقق فريق الزمالك فوز كبير في آخر مباراة في الدوري أمام الاتحاد السكندري بنتيجة 0/3 وقبلها خسر أمام فريق الجونة

بنتيجة 3/2 وقبلها فاز على الداخليه بهدف نظيف.

 

نتائج اخر 10 مواجهات بين الأهلى والزمالك

حقق فريق الأهلى الفوز في 6 مباريات وفاز فريق الزمالك مباراة واحدة وتعادل في ثلاث مباريات في اخر عشر مواجهات بين القطبين .

 

نتيجة مباراتين الموسم الماضي

فاز فريق الأهلى اخر مباراتين الموسم الماضي فى الدورى جاءت نتيجة الدور الاول 0/3 ونتيجة الدورى الثاني 1/4.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى