رياضةعاجل

قبل مباراة القمة 127.. كل ما تريد معرفته عن منافسات الأهلي والزمالك في الدوري

الأهلي

 

مباراه كروية كبيرة تنتظرها الجماهير المصرية باستاد القاهرة الدولى لمتابعة القمة 127 المرتقبة التي تجمع الأهلى والزمالك قطبى الكرة المصرية فى السابعة مساء اليوم الاثنين، ضمن مؤجلات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدورى.

 

وطالب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى، اللاعبين بالفوز على الزمالك لاستمرار الحصول على نقاط المباريات المؤجلة من أجل الزحف نحو قمة الدورى ومن ثم الاحتفاظ باللقب.

 

على الجانب الآخر، حذر البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك اللاعبين من التهاون في استغلال الفرص أمام مرمى النادى الأهلى من أجل الفوز والحصول على الثلاث نقاط للمنافسة على المراكز المتقدمة في جدول الدورى.

ترتيب الفريقين فى جدول الدورى

ويحتل الزمالك المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدورى برصيد 18 نقطة من 12 مباراة، في حين يحل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر بالمركز التاسع برصيد 21 نقطة من 10 مباريات.

 

طموحات كولر وجوميز فى قمة 15 أبريل

ويسعى البرتغالى جوزيه جوميز، المدير الفني لفريق الزمالك، لتحقيق الفوز على الأهلى لعدة أسباب، منها مواصلة الانتصارات مع الفريق الأبيض، إضافة إلى تعويض الخسارة التي لحقت بفريقه أمام الأهلى فى المواجهة الماضية والتى انتهت بفوز الأحمر بنهائى كأس مصر والتتويج باللقب المحلى.

 

ويطمح جوميز لفوز الزمالك على الأهلى ليكون أول فوز على الفريق الأحمر، والفوز رقم 6 في مشواره مع الفريق حتى الآن، حيث تغلب الزمالك تحت قيادة جوميز على كل من الداخلية، والاتحاد السكندرى في بطولة الدورى، ومودرن فيوتشر وأبو سليم واحتساب نتيجة سوار لصالح الزمالك بالكونفدرالية أيضا لعدم حضور الفريق الغينى، بينما تعادل أمام الإسماعيلى وفيوتشر، وخسرمن الجونة والأهلى.

وطالب الجهاز الفنى للأهلى لاعبيه بالابتعاد عن وسائل الإعلام طوال الفترة المقبلة لحين عبور مباراة القمة التى تحظى بأهمية خاصة داخل القلعة الحمراء، لاسيما أن الفوز يضمن استمرار وتيرة الانتصارات بالمؤجلات بعد الفوز على زد بهدف دون رد ضمن خطة الحفاظ علي لقب الدوري .

 

ويأتى هذا التوجه لفرض سياج من السرية والتركيز على استعدادات المارد الأحمر لهذه المباراة المرتقبة التى يتطلع لتحقيق الفوز فيها ضمن خطة الحفاظ على لقب الدوري هذا الموسم،وهو نفس الأمر الذى شدد عليه الجهاز الفنى للزمالك.

 

غيابات القطبين فى القمة 127

يغيب عن الأهلى أمام الزمالك كل من محمد الشناوى، أليو ديانج، ياسر إبراهيم، حسين الشحات، وإمام عاشور، للإصابة، بينما مازال غموض موقف مروان عطية وبيرسي تاو عن المشاركة من عدمه.

 

على الجانب الآخر، يعانى الزمالك من أكثر من إصابة ضربت صفوف الفريق قبل مواجهة الأهلى في القمة المرتقبة، منهم محمد صبحى، يوسف أوباما، إبراهيما نداى، محمد أشرف روقا، محمود حمدى الونش، ومحمد عبد الشافى. ووتقابل كولر مع جوميز في مواجهة واحدة بنهائي كأس مصر موسم 2022-2023 يوم 8 مارس 2024 والتي شهدت تفوق كولر على جوميز حيث انتهت المباراة بهدفين دون رد لصالح الأحمر سجلهما إمام عاشور ومحمد مجدي أفشة.

 

وتعاقد الأهلي مع كولر في 9 سبتمبر 2022 وخاض مع الأحمر 92 مباراة في جميع البطولات وفاز كولر مع الأهلي في 63 مباراة وتعادل في 20 وخسر في 9 وسجل لاعبوه 174 هدفا وتلقت شباكه 62 هدفا.

 

وحقق كولر مع الأهلي 6 بطولات وهم بطولة الدوري وبطولتي كأس مصر و3بطولات لكأس السوبر المصري .

وتعاقد الزمالك مع جوميز في 1 يوليو 2024 وخاض مع الزمالك 9 مباريات وفاز جوميز مع الأبيض في 5 مباريات وتعادل في 2 وخسر 2 وسجل لاعبوه 14 هدفا وتلقت شباكه 8 أهداف .

بينما لم يحقق جوميز حتي الان أي بطولة فقط تنافس على بطولة كأس مصر 2022-2023 وخسرها أمام الأهلي . ويحتل الزمالك المركز الثاني عشر في جدول ترتيب الدوري برصيد 18 نقطة من 12 مباراة، في حين يحل الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي بقيادة مديره الفني السويسري مارسيل كولر بالمركز التاسع برصيد 21 نقطة من 10 مباريات.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى