ثقافة وفنحكاوي رمضانعاجل

محمد رمضان ينافس بـ”العمدة” ويرفع شعار “لن أخرج من جلباب الصعيدى” .. إليك التفاصيل

كاريزما الرجل الصعيدي.."النداهة" التى خطفت محمد رمضان في معظم أعماله

محمد رمضان العمده

كتب: اسماعيل ابراهيم عبد الدايم

ينافس الفنان محمد رمضان هذا العام في دراما رمضان 2023 ب مسلسل ( العمدة)

ويجسد من خلاله شخصية العمدة جعفر صاحب شركة مقاولات ، متزوج من اربعة سيدات .

مسلسل “العمدة” تأليف وإخراج محمد سامى وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر، وبطولة محمد رمضان، زينة، هالة صدقى، إيمان العاصى، مى كساب، أحمد داش، هيدى كريم، فريدة سيف النصر، طارق النهرى، مجدى، طارق الدسوقى، وعدد آخر من الفنانين، وتدور الأحداث في اطار اجتماعى شعبى.

ويبدو ان محمد رمضان دائما متمسك تجسيد شخصية “الصعيدي” ويوافق علي حصر نفسه في هذه الشخصية او شخصيه البلطجي ومن خلال هذا التقرير نستعرض اعمال محمد رمضان التي جسد من خلالها هذه الشخصية.

نبدأ ب مسلسل “زلزال ”  والذي تدور أحداثة عن (حربي) الذي يشتري منزلا بالقسط من (خليل) وحين يأتي موعد سداد القسط الأخير، يطالبه بتسجيل البيت باسمه والتنازل عن ملكيته، إلا أن (خليل) يُماطل إلى أن

يقع “زلزال 1992” الذي يلقى فيه (حربي) حتفه وينهار المنزل على إثر الزلزال وتبعاته، فيرفض حينها خليل تسليم قطعة الأرض التي كان المنزل يُقام عليها لورثة الراحل، ما يخلق صدامًا بينه وبين محمد ابن حربي، وعلى الرغم من وجود قصة حب تجمع الأخير بابنة خليل، فإن والد الفتاة يقف عائقا بينهما.

 المسلسل من ﺇﺧﺮاﺝ: إبراهيم فخر ، وﺗﺄﻟﻴﻒ: عبدالرحيم كمال وبطولة محمد رمضان،  حلا شيحة،  ماجد المصري،  منى عبدالغني،  أحمد صيام،  محمود حجازي.

أما مسلسل “موسي ” فتدور أحداث المسلسل في قرية مصاغة – سوهاج عام 1942 أثناء الاحتلال البريطاني لمصر والحرب العالمية الثانية، حول موسى الفتى الجامح الذي يتحمل مسئولية أشقائه ووالدته ويواجه العديد من المصاعب والأزمات في قريته.

العمل من ﺇﺧﺮاﺝ: محمد سلامة، وﺗﺄﻟﻴﻒ: ناصر عبدالرحمن وبطولة محمد رمضان،   سمية الخشاب،  رياض الخولي،

 عبير صبري،  هبة مجدي،  أسماء جلال.

ومسلسل “نسر الصعيد” جسد من خلاله أيضا نفس الشخصية الصعيدية

رمضان يؤدي شخصية “زين” في المسلسل، وظهر حتى الآن في “برومو” وحيد. وتدور أحداث المسلسل حول الضابط الصعيدي “زين” الذي يخدم بإحدى قرى محافظة قنا، وبحكم مهنته يقابل أنواعًا كثيرة من المجرمين والمظلومين، إلى جانب حياته الشخصية والصراع الذي يواجهه مع عائلة أخرى.

وشاركه في بطولته درة، وعائشة بن أحمد، وسيد رجب، وسلوى خطاب، ودينا، وعايدة رياض وآخرين.

و”واحد صعيدي” فيلم يدور حول شاب من الصعيد يدعى “فالح” تخرج في كلية الحقوق وتوسط له والده ليعمل فرد أمن في إحدى المنتجعات السياحية، وتدور أحداث الفيلم حول كيفية منع جريمة قتل.

الفيلم من بطولة النجم محمد رمضان ورندا البحيري، وهو للكاتب الراحل عبد الواحد العشري وإخراج إسماعيل فاروق .

ومسلسل “ابن حلال”حقق نجاحا في رمضان 2014، وجسد فيه محمد رمضان شخصية شاب سافر من قنا إلى القاهرة من أجل العمل، ولا يجد أمامه غير مهنة “نقاش”، حيث يتعثر في كثير من المشاكل بسبب فقره، ويتورط في جريمة قتل.

بلغ عدد حلقاته 30 حلقة، وتبلغ مدة الحلقة الواحدة 45 دقيقة. وهو من تأليف حسان دهشان وإخراج إبراهيم فخر، شارك في البطولة إسلام جمال، أحمد حاتم، وفاء عامر، هالة فاخر.

وفيلم “ساعة ونص”جسد دورًا صغيرًا يمثل معاناة الشاب الصعيدي الذي سافر للخارج للبحث عن فرصة عمل لكنه يفشل في ذلك ويعود لبلده محبطًا.

الفيلم من تأليف أحمد عبد الله، وإخراج وائل إحسان، وشارك في بطولته كريمة مختار، وسمية الخشاب، وهالة فاخر، وسوسن بدر، وماجد الكدواني، وأحمد بدير.

أما شخصيته فى فيلم

“حصل خير” فكانت مدرس لغة عربية يقع في حب الفنانة اللبنانية قمر، وهي راقصة شعبية تسكن عمارة تضم مجموعة من الأسر، وفور وصول الساكنة الجديدة، يتهافت عليها الأزواج ومنهم موظف مصلحة الضرائب كريم محمود عبد العزيز، ومدرس اللغة العربية محمد رمضان، والمطرب سعد الصغير، وينقلب حال الأسر، فتحاول الزوجات الحفاظ على أزواجهن منها في قالب من الأحداث الكوميدية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى